السبت، 15 نوفمبر 2008

من نحن؟




الأسم : منظمة الشبيبة الفلسطينية
التعريف : منظمة شبابية ديمقراطية ذات مهام وطنية وتربوية واجتماعية , تساهم في توحيد وتوجيه طاقات الشباب لخدمة أهداف النضال الوطني الفلسطيني ببعديه التحرري والاجتماعي .
أهداف ومهام المنظمة :
1) تنظيم وتمكين الشباب للقيام بدورهم النضالي مع كافة قطاعات شعبنا لنيل حقوقنا الوطنية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .
2) الارتقاء بمستوى الوعي الوطني والاجتماعي والثقافي للشباب , وتعزيز الأخلاق التقدمية وروح العمل الجماعي لديهم , والمساهمة في حل مشاكل الشباب الفلسطيني وهمومه .
3) تعميق معرفة الشباب بتاريخ وطنهم ( فلسطين ) , والبعد القومي والتقدمي والإنساني للقضية الفلسطينية , وتعزيز روح التضامن مع الشعوب .
4) الحفاظ على الذاكرة والتراث الشعبي الفلسطيني من محاولات التبديد , من خلال إحيائه ونشره بكل أشكاله .
5) دعم نضال الشبيبة الفلسطينية داخل الوطن المحتل بكافة الوسائل المتاحة .
6) رفع السوية الثقافية للشباب وتشجيعهم على الفكر النقدي والتفكير العلمي , والاهتمام بالمواهب والإبداعات الشابة ورعايتها في كافة المجالات , وتشجيع روح الخلق والمبادرة لديهم .
7) مناهضة ومقاومة التجليات السلبية لظاهرة العولمة المتمثلة في فرض الهيمنة والعسكرة والقطبية والمصادرة والإلغاء .
8) إقامة أوثق العلاقات مع الاتحادات والمنظمات الشبابية الفلسطينية والعربية التقدمية العالمية , وتشجيع التبادل الثقافي والانفتاح والمشاركة مع قوى الحرية والتقدم في العالم . والعمل على أعلى مستوى من التنسيق مع المنظمات والفعاليات الشبابية الفلسطينية في سورية لمساهمة في بلورة إطار شبابي جامع وموحد على المستوى الوطني الفلسطيني .
9) تشجيع الشباب على التعامل مع الجديد ( المعلوماتية – التقدم التكنولوجي -0 الإعلام .. الخ ) .
أهم الأنشطة التي تقوم بها المنظمة :
المخيمات الصيفية , الدورات التعليمية , الدورات التخصصية , الدورات التثقيفية , ورشات العمل , المسرح , السينما , المعارض , الرحلات الترفيهية .

ليست هناك تعليقات: