السبت، 15 نوفمبر 2008

دفاعا عن الكوفية الفلسطينية

نظّمت منظمة الشبيبة الفلسطينية – مفوضية حلب مساء اليوم الخميس 13/11/2008 لقاءً شبابيا حواريا تناول موضوع الكوفية الفلسطينية ورمزيتها للشعب الفلسطيني ومخاطر انتشار الكوفيات الملونة كموضة بين الشباب بشكل عام .
وتحدث في اللقاء الرفيق نزار القاضي مسئول منطقة الشمال للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حيث تناول تاريخ الكوفية الفلسطينية كجزء من التراث الشعبي الفلسطيني وبداية ارتباط الكوفية بالفدائي الفلسطيني منذ ثورة ال 36 وتحول الكوفية الفلسطينية من رمز للباس الشعبي الفلسطيني الى رمز للثوار الفلسطينيين ضد الانتداب البريطاني .
ثم تحدث الرفيق عن دخول الكوفية الفلسطينية الى اوروبا عن طريق القوى اليسارية التي تعاونت مع القضية الفلسطينية والمحاولات الدؤوبة من قبل الحركة الصهيونية لمحاربة انتشار هذا الرمز وتخريبه .
ثم تناول المحاولات الاخيرة التي بدات على ايدي مصممي ازياء صهاينية وشركات صهيونية لتحويل الكوفية الفلسطينية من رمز للنضال الفلسطيني ورمز للمعارضة في جميع انحاء العالم الى موضة شائعة بالالوان تزين اعناق الفتيات والفتيان .
كما تحدث عن أثر انتشار هذه الكوفية الملونة على الشباب الفلسطيني من خلال تأثر بعض الشباب بلون الكوفية مستندين الى الخلفية التنظيمية في ذلك ونبّه الى مخاطر دخولها الى مجتمعنا الفلسطيني بهذا الشكل .
وفي نهاية اللقاء فتح المجال للمجتمعين من الشباب للحوار وطرح الآراء حول هذه القضية والتي اجمعت بالعام حول ضرورة الوقوف في وجه هذه الظاهرة من خلال القيام بحملات توعية وحملات حوارية مع الشباب في كلفة القطاعات الشبابية من اجل الحد من هذه الظاهرة .

ليست هناك تعليقات: